آخر الأخبار
The news is by your side.

جوبا تحدد 35 موقعاً لتجميع قوات الفصائل المسلحة الموقعة على اتفاقية السلام

جوبا تحدد 35 موقعاً لتجميع قوات الفصائل المسلحة الموقعة على اتفاقية السلام

أكد المتحدث الرسمي بإسم الحركة الوطنية لجنوب السودان الموقعة على  اتفاقية السلام إستيفن لوال نقور إكتمال إجراءات تحديد مناطق التجمع للقوات والفصائل العسكرية البالغ عددها 35 موقع للتجميع في جميع إنحاء جنوب السودان، على ان 15 منها تابع لقوات التحالف.

واكد لوال وصول الجنود إلى جميع مناطق التجمع الخاصة بهم الذي تم الإعلان عنها في 31/يوليو الماضي وقال إن إجراءات التسجيل للقوات بدأت بالفعل وستكتمل بشكل تدريجي في الشهر الجارئ واضاف “نحن كأطراف موقعة على اتفاقية السلام المنشطة أكملنا التوافق من أجل تحديد الجدول الزمني في وقت لاحق.

وابان لوال بإن هنالك خطوات جيده متعلقة بتوفير ودعم تنفيذ ملف الترتيبات الأمنية تمثلت في التزام الحكومة حتى هذه اللحظة إنفقت أكثر من 20 مليون دولار من جملة 100 مليون دولار التي تعهدت بها الحكومة في جوبا لتنفيذ الأجراءات الممهدة لأنجاح تدريب القوات المعارضة والحكومية والمسائل الإجرائية لتنفيذ الاتفاقية وتنفيذ الترتيبات الأمنية جملآ وتفصيلآ.

وناشد الرئيس سلفاكير و د. رياك مشار بأهمية التمسك بالروح الإيجابية و تنفيذ الاتفاقية بدلآ من رفض أحدهم عدم لقاء الأخر إن كان اللقاء في جوبا أو أديس أبابا ونقترح عليهم باللقاء المباشر في الخرطوم بإعتبار السودان منطقة محورية وداعم أساسي لعملية السلام في دولة جنوب السودان.

وكما نرفض اللقاء الثنائي حتى لا تنحصر التسوية بين كير وريك هناك تنظيمات أساسية في عملية تنفيذ الأتفاقية واجب مشاركتها في اي لقاء يشمل إطراف الأتفاقية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.