آخر الأخبار
The news is by your side.

البيان الختامي لإجتماعات الجبهة الثورية السودانية في الفترة من 21-25 سبتمبر2019 بالعين السخنة

البيان الختامي لإجتماعات الجبهة الثورية السودانية في الفترة من 21-25 سبتمبر2019 بالعين السخنة
• الجبهة الثورية تتخذ قرارات للدفع بعملية السلام الشامل في السودان.
• تكمل هيكلتها وتقرر إرسال وفد عالي المستوي للخرطوم.
• تقرر إستمرار عضويتها في نداء السودان وقوي الحرية والتغيير مع إجراء إصلاحات جذرية عليهما.
• إكمال مناقشة الجوانب الفنية لمنبر السلام والشراكة الإقليمية والدولية في صناعة السلام وتنفيذه في السودان.

تود قيادة الجبهة الثورية أن تتوجه بأسمي آيات الشكر والعرفان للأشقاء في جمهورية مصر العربية قيادة وشعبا على استضافتهما الكريمة لاجتماعها للبحث عن السلام العادل والشامل والعاجل في السودان وتثمن عاليا مشاركة وفد من إخوتنا في دولة جنوب السودان في الاجتماعات وصلا لامتداد النيل من نمولي والخرطوم إلى الإسكندرية.

وقد أشاد الاجتماع بالإجراءات التي قامت بها الحكومة الانتقالية بإطلاق سراح المزيد من أسرى الحرب وإلغاء القرارات الجائرة للنظام السابق بحق قادة الجبهة الثورية، وأكد الإستعداد للعمل المشترك مع السلطة الإنتقالية لتنفيذ كافة إجراءات بناء الثقة الواردة في الوثيقة الدستورية وكل ما نص عليه إعلان جوبا بما في ذلك تفعيل كافة المسارات التي نص عليها. وتؤكد الجبهة الثورية سعيها لشراكة في صنع وبناء السلام توّحد شعبنا لبناء نظام جديد وأن تكون هذه الحروب آخر حرب في تاريخ بلادنا.

قامت الجبهة الثورية بإكمال كافة أجهزتها وإختارت القائد مني أركو مناوي نائبا لرئيس الجبهة، والأستاذ ياسر سعيد عرمان نائبا للأمين العام للجبهة الثورية، كما تم إختيار سبعة عشر من أمناء السكرتاريات المختلفة، كما تم إختيار الأستاذ أسامة سعيد ناطقا رسميا باسم الجبهة الثورية السودانية، وبذا تم إعتماد الجهاز التنفيذي للجبهة الثورية بالكامل، ومن جهة أخري وفي غياب الجهاز التشريعي فقد إختار المجلس القيادي الأستاذ التوم هجو رئيسا للمجلس التشريعي للجبهة الثورية، ومرشح تجمع قوي التحرير نائبا لرئيس المجلس التشريعي ، علي أن يكمل الجهاز التشريعي عضويته ويعقد إجتماعه في أقرب وقت ممكن، وقد تقرر تمثيل النساء بأربعين في المائة من عضوية الجهاز التشريعي.

بعد نقاش مستفيض وتقييم وافي لتجربتي نداء السودان والحرية والتغيير وآخذين في الإعتبار الأوضاع الحرجة والإنتقالية التي تمر بها بلادنا وحاجتها الماسة لأكبر قدر من الإجماع الوطني وتوحيد إرادة السودانيين نحو بناء بلد جديد فإن الجبهة الثورية قد قررت الاستمرار في تطوير نداء السودان وقوي الحرية والتغيير بحيث تعكس هذه التحالفات المصالح الوطنية وتوحد السودانيين لإجتياز الفترة الإنتقالية في شراكة منتجة مع كل قوي التغيير وأطراف الحكم الإنتقالي.

مدركين للمناخ الجديد الذي صنعته الثورة والهدف الإستراتيجي للجبهة الثورية في الإنتقال من الحرب إلى السلام والمساهمة الفاعلة في بناء النظام الجديد وتحول الجبهة الثورية إلى كتلة قادرة على المنافسة الإنتخابية وتأتي برضا الناس، فإن الجبهة الثورية قد قررت إرسال وفد عالي المستوي للخرطوم لتعزيز الثقة، وإعطاء أكبر قدر من المشاركة الجماهيرية والتفاعل مع الجماهير في عملية صنع السلام الذي يخاطب مصالحها الفعلية.

قامت قيادة الجبهة الثورية بإكمال مناقشة الجوانب الفنية للمنبر الذي يستضيف مفاوضات السلام وكيفية مشاركة الشركاء الإقليميين والدوليين ومساهمتهم في قضايا السلام المختلفة، وإمكانية القيام ببعض الأنشطة المتعلقة بالعملية السلمية في أكثر من عاصمة، بجانب إجراءات الحصول على تفويض جديد من الإتحاد الأفريقي ومباركة من المجتمع الدولي لمنبر السلام والعملية السلمية بكاملها.

تقدمت عدد من التنظيمات بطلبات للانضمام لصفوف الجبهة الثورية، وقد ناقش المجلس القيادي هذه الطلبات ورحب بها من حيث المبدأ، وتكونت لجنة لمناقشتها وفق الإجراءات التي نص عليها دستور الجبهة الثورية، وسيتم الرد كتابة على كل طلب من هذه الطلبات، كما سيتم قبول المستوفيين منهم لشروط الإنضمام، وتدعو الجبهة الثورية تنظيمات المجتمعين المدني والسياسي للانخراط في صفوف الجبهة الثورية وتكوين كتلة جماهيرية وتأريخية لبناء وطن جديد.

تدعو الجبهة الثورية بنات وأبناء شعبنا ولا سيما المتضررين من الحروب في مناطق النزوح واللجوء لدعم العملية السلمية والتي يجب أن تكون ملك للجماهير وتستجيب لمعاناتهم وتطلعاتهم، وفي ذلك فإن الجبهة الثورية ستسعى لإيجاد المنابر المهمة للتفاعل مع المتضررين من الحروب والمستفيدين من بناء نظام جديد.

إن السلام هو المدخل الحقيقي لتحسين شروط الحياة المعيشية وإصلاح الإقتصاد وتعافي النسيج الوطني السوداني وإعادة هيكلة القطاع الأمني وإصلاح العلاقات الخارجية، ولذا فإن دعم شعبنا لهذه العملية أمر لا غني عنه.

المجلس القيادي للجبهة الثورية السودانية
العين السخنة-جمهورية مصر العربية-
25/9/2019

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.