الرئيسية / رياضة / زيدان يسير على درب وعر … بقلم: الخير صالح

زيدان يسير على درب وعر … بقلم: الخير صالح

زيدان يسير على درب وعر … بقلم: الخير صالح

زين الدين زيدان يُسجل رقمًا سلبياً مع الريال يحدث لأول مرة في تاريخ الملكي .. هل أحد ما يرى بان نبوءته ستتحقق عاجلًا أم اجلًا بعد كارثة اليوم ؟ ريال مدريد يتعادل بشق الأنفس مع ضيف قليل الإمكانيات ، والخبرة ، وأقل وزنًا من كل الفرق ! لم يكن أشد المتفائلين يصدق ما رأه بعد تعادل اليوم – هل الجميع متفق بان مسبرة الفرنسي المهنية ستكون على المحك ! نفر منا رأى بان عودة زين الدين زيدان لقيادة الدفة الفنية لريال مدريد ستعني بإن مستقبله على المحكك ، أو بالأحرى هو يريد نسف كل النجاحات التي حققها – بعدما شاهد وضعية الفريق الحقيقة . أكاد أجزم بان الذي قال ذلك له نظره ثاقبة عن أحوال الفريق منذُ ان أعطي بيريز الضوء الأخضر لكريستيانو رونالدو المغادرة صوب تورينو . سنضع حديث فشله جنبا لأن آنصار الفريق لايريدون حدوث ذلك – بالرغم من أن الكارثة على وشك الحدوث بالضبط .

– سجل زيدان السلبي الأول في تاريخ ريال مدريد ..!

عناوين كثيرة رجحت بان ريال مدريد سيمر بفترة عصية جدًا على صعيد النتائج ووفقًا أوبتا للإحصائيات فان ريال مدريد قد سجل رقم سلبي غير مسبوق في تاريخ النادي في مسابقة دوري أبطال أوربا . وذلك بعدما تعادل الفريق مساء أمس أمام كلوب بروج البلجيكي بهدفين لكل فريق في لقاء الجولة الثانية من دوري المجموعات .

وذكرت الشبكة ذائعة الصيت بان ريال مدريد بدأ موسم دوري أبطال أوربا دون الفوز بأي من مبارياته الأولى في البطولة وذلك أول مرة في التاريخ ، حيث خسر الفريق في أول مباراة في البطولة بنسختها الحالية أمام باريس سان جيرمان في ملعب حديقة الأمراء – ولم يستطيع مصالحة أنصاره لتحقيق الفوز على كلوب بروج حيث إنحنى للتعادل الإيجابي الذي كان بشق الأنفس .

كورتوا في وجه المدفع ..!

إلى الآن لم يصدق أشد المناهضين للرئيس بيريز خروج كيلور نافاس ، الكوستاريكي الذي أثبت للجميع بانه يستحق حماية عرين الريال ذهب إلى أمراء باريس بعدما فرض فيه إدارة النادي وفضل البلجيكي عليه الذي لم يظهر لنا إي أداء مقنع يستحق على إثره حماية عرش الملوك – كورتوا كان أضحوكة بيريز للعالم ، ووصمة عار للريال أيضًا فالحارس القادم من تشلسي لم يفلح في المحافظة على عذرية شباكه في أي مباراة ، أحيانًا تلج كرات سهلة جدًا في شباكه من الصعوبة بمكان ان تلج في شباك حارس مبتدئ من الدرجة الثالثة ناهيك عن حارس يقف بين عتبات شباك أبطال أوربا 13 مرة .

مصائب زيدان لاتأتي فرادي ..!

لم تقف مصائب الفريق عند منحتى التعادل الإيجابي أمام فريق قليل الإمكانيات والخبرة ! بل تعدتها لتصل إلى خسارة بشرية في الإصابة ، فقد أرتفع عدد المصابين إلى 7 لاعبين في العيادة الطبية وذلك عقب تعرض الثنائي تيبو كورتوا حارس المرمي ، والمدافع ناتشو للإصابات خلال مباراة الفريق أمام كلوج بروج الأخيرة وكشفت التقارير الإعلامية ان الثنائي كورتوا وناتشو يقومان بعمل فحوصات طبية وأشعة من آجل تحديد مدة غيابهم عن المشاركة في المباريات المقبلة.

هل شاهد أحدكم مايجري ليخبرنا بالحقيقة كاملة بدون إلتباس أوتدليس ؟ ماالذي يجري لريال مدريد حقًا في هذه الأيام ؟ هل هي أزمة فنية أم تكتيكية من الأساس أم أن نجوم الفريق يمزحون لنا في دوري المجموعات ليفاجأونا في نهاية آيار / مايو 2020 وهم أبطالًا للعالم 14 مرة ؟ والقول الأخير هو مايتمناه عشاق الميرنغي حدوثه لكن للأسف لايحدث هذه المرة لأن الواقع يخبرنا بان الفريق لايُسير في الإتجاه الصحيح .

أن أغلب المحاولات لتحليل الذي يحدث مبهمة للغاية ولاتُعطي أي نتائج إيجابية لوضع مكعبات الثلج في جرح المدرب زين الدين زيدان سوى بعض المحاولات الخجولة من الفنيين بأن مشكلة الفريق تكتيكية من الأساس .

تعادل ريال مدريد مع ضيفه كلوب بروج بهدفين لمثلهما بالجولة الثانية بدوري أبطال أوربا . تعادل أقل مايوصف به انه محبط للغاية وأتي في توقيت سيئ كون ان الفريق تجرع مرارة الهزيمة أمام باريس سان جيرمان في الأسابيع الماضية . وعلّق المدرب زين الدين زيدان في المؤتمر الصحفي على تعادل فريقه بهذه الكلمات الحزينة قائلًا :

” لقد قدمنا شوط أول سيئ، دخلنا اللعبة بشكل سيء للغاية،الشوط الثاني كان مختلفًا، دخلنا مع موقف آخر،أظهرنا رد الفعل”.

وأضاف زيدان: “في كرة القدم عليك التركيز من الدقيقة الأولى، النتيجة سيئة ولكن ردة الفعل جيده،لا يمكننا أن نكون سعداء بعد هذا الأداء “.

واستكمل حديثه قائلاً: “إن الهدفين الذين تلقيناهما مُضحكان، لم نكن مركزين نهائياً، وعن سؤاله أننا لا نأخذ بعض المنافسين على محمل الجد؟ أجاب قائلاً لا، الهدفان اللذان تلقيناهما مُضحكان ، لكن يمكن أن يحدث ذلك “.

وقال زيدان عن كورتوا حارس الفريق : “كورتوا كان ليس على ما يُرام ولم يتمكن من لعب الشوط الثاني، كورتوا وأريولا هما حارسا ريال مدريد، يمكن للجميع أن يقولوا رأيهم”.

وعند سؤاله هل أنت قلق بشأن حال كورتوا؟أجاب لا يمكننا إلقاء اللوم على كورتوا ، لكننا جميعًا هنا، أنا الأول، أنا المسؤول الأول “.

واستطرد حديثه قائلاً: “بين الشوطين تحدثنا أننا نملك 45 دقيقة لتغيير ذلك ، كان هناك ردة فعل من الفريق وكنا نريد الفوز بالنقاط كاملة، إذا ضغطنا عليهم ، فلن يكونوا مُرتاحين في الميدان كما حدث في الشوط الاول”.

واختتم حديثه قائلاً: “خاميس وبيل مُصابان،هنا جميع اللاعبين ضروريين، نحن لا نريد المخاطرة، انظر اليوم ، لقد أصيب ناتشو ، كورتوا أيضًا ، ولكن اصابة كورتوا بدرجة أقل”.

وبهذه النتيجة حصل ريال مدريد على نقطة ثمينة ليحتل المركز الرابع بجدول ترتيب المجموعة الأولى، فيما ارتفع رصيد كلوب بروج إلى النقطة الثانية بالمركز الثاني.

شاهد أيضاً

يقظة فكر … بقلم: د. ولاء أمين  .. الهـــوية

يقظة فكر … بقلم: د. ولاء أمين  .. الهـــوية من الغريب جداً أن المرء باستطاعته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: