الرئيسية / رياضة / ديربي أبيض ..! وصدارة مؤقتة لريال مدريد … بقلم:  الخير صالح

ديربي أبيض ..! وصدارة مؤقتة لريال مدريد … بقلم:  الخير صالح

ديربي أبيض ..! وصدارة مؤقتة لريال مدريد … بقلم:  الخير صالح

إنتهت أحداث ديربي مدينة ( مدريد ) بين صاحب الدار أتلتيكو مدريد وضيفه وجاره في المدينة ريال مدريد بنتيجة بيضاء من دون إهتزاز شباك أي الحارسين .

ففي اللقاء الذي جرى على ملعب : واندا ميترو بوليتانو : لرسم الجولة السابعة من الليغا تعادل الغريمين من دون أهداف في اللقاء الجماهيري الآعلى من حيث المشاهدة ، حيث بلغ حجم انصار الناديين نحوى 68 ألف و32 متفرجًا .

ورغم الفرصة الذهبية التي لاحت لنجم أتلتيكو مريد الجديد فيليكس سوى ان الأخير لم يفلح في وضع الكرة في شباك كوراتوا . فجانب اللقاء كان تميز حراس المرمي أكثر فعالية من اللاعبين ، حيث حرم اوبلاك ريال مدريد من التسجيل في أكتر من مناسبة ، وخاصةً رأسية كريم بنزيمة التي وضعها متقنة إلا ان تعملق يان اوبلاك حان دون افتتاح التسجيل لريال مدريد .

بدأ سيميوني اللقاء عازمًا على المضى قدما نحو تحقيق الفوز اليوم – فقد ظهر الأتلتي بصوره هجومية مشرفة لم يعتاد أشد المتفائلين توقعها .. رغم بدايته بطريقته المقدسة ، لكن عناصره كانت متميزة على مستوى : الحيازة ، أغلق مناطق التمرير ، والتمركز المثالى – هذا غير الكثافة العددية التي اعتدنا مشاهدتها في الفريق – يعاب على الفريق سوء ختام الهجمة. فدييغو كوستا كان ضيف الشرف بلامنازع ! ربما أقل من لمس الكرة في المباراة .

توماس بارتي كان نجم اللقاء بلامنازع ! فاللاعب إستطاع التحكم بالوسط بصورة مرعبة حتي اجبر لاعبي الريال للعودة إلى الخلف وبناء اللعب من جديد .

ربما لم نستطيع الحكم على أداء الريال مبكرًا – لكن الفريق في طور التحسن رغم  ظهور هازارد بمنظر لايسر – في النهاية التعادل خدم الريال وجعله يتصدر مؤقتًا .

شاهد أيضاً

يقظة فكر … بقلم: د. ولاء أمين  .. الهـــوية

يقظة فكر … بقلم: د. ولاء أمين  .. الهـــوية من الغريب جداً أن المرء باستطاعته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: